اللحظة نيوز
الخميس، 28 أكتوبر 2021 08:30 مـ
اللحظة نيوز

أخبار اليمن

  أوامرحوثية بصرف المرتبات المتأخرة للقيادات دفعة واحدة من وزارة المالية والبنك المركزي بصنعاء

اللحظة نيوز

أصدرت المليشيا الحوثية أوامر بصرف جميع المرتبات المتأخرة دفعة واحدة من وزارة المالية والبنك المركزي بالعاصمة صنعاء والخاضعات لسيطرة المليشيا الحوثية .

وقالت مصادر مالية اليوم الإثنين أن الحوثيين وجهوا وزارة المالية والبنك المركزي اليمني بصنعاء بصرف مرتبات عدد من قادة المليشيا الحوثية المتأخرة والتي تراوحت بين (ثلاثة مليون إلى ثلاثة مليون وست مائة الف ريال ) لأكثر من 200 شخص .

و اضافت المصادر أن التعزيز من وزارة المالية اضافت أمام اسمائهم الدفعة الثانية بمعنى أن هناك دفعة أولى قد استلمت جميع مرتباتها وأن أغلب هذا الاسماء تحمل ألقاب سلالية .

وأكدت المصادر أن الحوثيين يصرفوا مرتبات عناصرهم العسكرية والأمنية الاستخباراتية بشكل شهري بعد أن تم وضع كشوفات بديلة عن الكشوفات التي تضم جميع الموظفين اليمنيين وكذلك الحال على الموظفين المدنيين التابعين لهم بالإضافة إلى موظفي المالية والبنك المركزي فرع صنعاء حتى لا يتم كشف فسادهم وعنصريتهم .

ووضحت المصادر أنه حتى على مستوى القتلى والجرحى الحوثيين فإن المليشيا الحوثية تقوم بصرف مرتبات القتلى السلاليين وأبناء محافظة صعدة دون بقية القتلى من الطبقات الأخرى بعد فتوى السلالي نجم الدين شمس الدين التابع للمليشيا والتي خولت الحوثثين صرف المرتبات للسلالة كونهم أحق بالخمس وأبناء صعدة باعتبارهم من القربى بمبالغ لا تقل عن المائة آلاف ريال لكل حالة وكذلك الحال بالنسبة للجرحى بينما يتم الصرف لقتلى وجرحى الطبقات الأخرى من الصدقات والتي تتمثل راتب كل ثلاثة إلى أربعة شهور لا يتجاوز الثلاثين الألف وملابس باسعار زهيدة خلال الأعياد .

هذا وضمنت التوجيهات على أن تتم الصرف بشكل سري محذرة المستفيدين من عدم أخبار أي أطراف أخرى حتى لا يتم التعرف على عنصريتهم والتي باتت واضحة لغالبية أبناء الشعب اليمني .

اليمن=الحوثي