اللحظة نيوز
الأحد، 17 يناير 2021 05:11 صـ
اللحظة نيوز

آراء حرة

الحوثية وزنبلة القبائل!

فهد سلطان
فهد سلطان

إذا انصرف جزء من الإعلام الموجه ضد الحوثي نحو توعية القبائل اليمنية بخطر الإمامة (الحوثي) عليها وعلى مستقبلها وعلى مستقبل اليمن كافة، فإن سقوطها يصبح مسألة وقت. القبيلة هي المدد الأكبر وجسر العبور للإمامة للتسلط على رقاب الناس، ومنهم تستمد القوة والبقاء لمدة أطول.

إعلام الحوثيين بين القبائل لا يكل ولا يمل، فالحماس للموت بهذه الطريقة الجنونية يجد صدىً بين القبائل بسبب الجهل والفقر والمرض. وكما هو معروف أن الإمامة هي أكثر من تعرف مزاج القبائل اليمنية، إنها تعرف كيف ومتى يغضب القبيلي، وما الذي يبهجه وما الذي يحرك نفسيته ومشاعره، وأماكن قوته وضعفه، ويجعله يذهب إلى الموت دون تفكير ولا مبالاة.

انشغال الإماميين في جهاز القضاء لعقود طويلة جعلهم أكثر قدرة على فهم مزاج اليمني، وهنا يتم استغلاله لمصالحها أشد استغلال، وعندما نستطيع الوصول إلى القبيلة ونعمل حاجزاً بينها وبين الحوثي نكون قد فصلنا الصاعق عن زر التفجير، وعندها سيكون أمام الإمامة إما القتال حتى الموت وهي لا تفعل ذلك أبدًا، أو الاستسلام.

الإمامة بغير القبيلي (الزنبيل) لا تساوي شيئا. وهي أضعف بألف مرة عن المواجهة، إنهم أحرص الناس على حياة.!

* المقال افتتاحية لـ ملف بعنوان: الحوثية وزنبلة القبائل - كتابات ودراسات لعدد من الكتاب اليمنيين - ينشره مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام.

فهد سلطان

آخر الأخبار