اللحظة نيوز
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 03:21 مـ
اللحظة نيوز

أخبار اليمن

الحوثيون يتسولون كفالة خمسة آلاف يتيم من أبناء قتلاهم بعد تنصلهم عن القيام بدفع مرتباتهم

اللحظة نيوز

دشنت المليشيا الحوثية برنامجا يعد الأكبر للتسول بأسماء قتلاها، بدعوتها الى كفالة خمسة آلاف يتيم تسببت المليشيا بقتل آبائهم بعد عجزها عن القيام بواجبها تجاههم والالتزام بدفع مرتباتهم؛ وفقا لمصادر مطلعة.

وقالت المصادرأن الحوثيين أطلقوا برنامج بإسم "إحسان" بمؤسسة القتلى التابعة لهم والتي تطلق عليها المليشيا إسم " مؤسسة الشهداء " وتتمثل المرحلة الأولى من المشروع في القيام بحملة شعبية لكفالة 5 آلاف يتيم من أبناء قتلاهم في عدد من محافظات الجمهورية.

وأشارت المصادر الى أن مسؤول البرنامج بالمؤسسة المدعو محمد شرف المؤيد قام باختيار غالبية الأطفال من السلالة دون الاكتراث بأبناء القبائل والذين مازالت المليشيا تزج بهم في جبهات القتال؛ في حرب عبثية لا تعنيهم .

ولفتت المصادر الى أن الحوثيين الزموا الجامعات والمدارس الحكومية والأهلية بالتسجيل مجانا لأبناء القتلى السلاليين، دون أبناء القبائل عدى المقربين منهم فقط وأصحاب النفوذ .

ونوهت المصادر بأن الحوثيين لم يستطيعوا صرف مرتبات قتلاهم بعد ارتفاع أعدادهم وهو ما جعل المليشيا تصرفها فقط كل ثلاثة شهور وهو ما دفعهم للتسول بأسماء قتلاهم في إطار فساد متفشي في صفوف المليشيا يعجل بزوالها .

وتسببت المليشيا في تفكك الأسر اليمنية بمناطق سيطرتها بتشريدها الآلاف من الأطفال والارامل بعد فقدان عائليهم .

مليشيا الحوثي كفالة الايتام تسول

آخر الأخبار