اللحظة نيوز
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 03:33 مـ
اللحظة نيوز

منوعات

أستراليات ورضيع يثيرون أزمة في مطار الدوحة

اللحظة نيوز

علقت السلطات الأسترالية، اليوم الإثنين، على واقعة مطار الدوحة في قطر الخاصة بإجراء فحص طبي دقيق لراكبات أستراليات على مدرج المطار بعد اكتشاف رضيع في حمام بالمطار.

وأعلنت السلطات الأسترالية في بيان لها، أنه تمت إحالة الواقعة إلى الشرطة الاتحادية الأسترالية.

وبحسب شبكة سفن نيوز التلفزيونية، تم إجبار نساء على النزول من طائرة للخطوط الجوية القطرية، من بينهن 13 أسترالية، والخضوع لفحص طبي في سيارة إسعاف على مدرج المطار، بعد العثور على ذلك المولود في حمام بمطار حمد الدولي.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، إن النساء اتصلن بالحكومة الأسترالية وقت الواقعة في وقت سابق من الشهر الجاري، موضحة أن الحكومة الأسترالية بحثت هذا الأمر مع السفير القطري.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام قال باين: "هذا أمر مزعج للغاية، عدواني، يتعلق بمجموعة من الأحداث، إنه أمر لم أسمع به على الإطلاق في حياتي في أي سياق، لقد أبلغنا السلطات القطرية بوجهات نظرنا بمنتهى الوضوح".

وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية إن مطار حمد أصدر بيانا قال فيه إنه لم يتم بعد تحديد هوية المولود الذي يتلقى رعاية طبية.

وأضاف البيان أن“ اختصاصيين طبيين أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع الصحي لامرأة أنجبت للتو، مطالبين بالعثور عليها تمهيدا لترحيلها“.

وقالت باين إن الحكومة الأسترالية تتوقع أن تصدر السلطات القطرية، التي ما زالت تحقق في الواقعة، تقريرا بحلول نهاية الأسبوع.

قطر

آخر الأخبار