اللحظة نيوز
الجمعة، 17 سبتمبر 2021 03:57 مـ
اللحظة نيوز

تقارير

إرهابٌ إيراني ضد السعودية.. التحالف يجهِض هجمات الحوثي

اللحظة نيوز

مع كل هجوم تشنه المليشيات الحوثية ضد المملكة العربية السعودية فإنّ الأمر يفتح مجالا للحديث عن الدعم الخبيث الذي تقدّمه طهران لهذا الفصيل الإرهابي.

قوات التحالف العربي دمّرت صباح الثلاثاء، طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية.

بدوره، كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، عن إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مفخخة بدون طيار كانت تستهدف مناطق مدنية جنوب السعودية.

وعلى مدار السنوات الماضية، تقدم إيران دعمًا خبيثًا للحوثيين يرمي إلى إطالة أمد الحرب، بغية تحقيق مزيدٍ من المصالح والأهداف الخبيثة التي تغرس بذور الإرهاب على صعيد واسع.

ويمكن القول إنّ المليشيات الحوثية تخوض حربًا بالوكالة نيابة عن إيران عملًا على تهديد الأمن القومي للسعودية على النحو الذي يستهدف الإقليم برمته.

واتخذ دعم إيران للمليشيات الحوثية مسارات عدة، بدأت بالتهريب عن طريق السواحل الممتدة، ثم عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وكذا عن طريق تجار سلاح يعملون لصالح المليشيات.

كما أنّ طهران تدعم الحوثيين بالخبراء العسكريين والمتخصصين في التصنيع الحربي، وهؤلاء الخبراء دخلوا بطرق مختلفة، ولا يزال بعضهم يشرف على العمليات العسكرية للمليشيات.

اللافت أنّ طهران حاولت مخادعة المجتمع الدولي من أجل إبعاد الاتهامات التي تحاصرها من كل حدبٍ وصوب فيما يتعلق بتقديم صنوف عديدة من الدعم المسلح للحوثيين.

وهناك العديد من الأدلة التي توثّق هذا التسليح، لعل أبرزها وأكثرها وضوحًا نوع الأسلحة التي تستخدمها المليشيات الحوثية في هجماتها، والتي تُمثّل تهديدًا لأمن المنطقة برمتها، وقد تبيّن أنّ هذه الأسلحة "صناعة إيرانية".

الحوثي التحالف العربي قوات التحالف العربي السعودية مليشيا الحوثي مليشيات الحوثي إب السعودية الحوثي